خالد زغاري
القدس- الأناضول
قررت السلطات الإسرائيلية السماح للمؤسسات التعليمية باستئناف الدراسة اليوم الثلاثاء في المناطق والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة.
جاء ذلك القرار عقب اجتماع لتقييم الأوضاع في جنوب إسرائيل، بحسب ما ذكرته القناة الثانية الإسرائيلية مساء أمس.
وأغلقت إسرائيل عدة مدارس وجامعات في الجنوب، وخاصة في مستوطنات أشكول وسديروت، الأحد الماضي، بسبب سقوط صواريخ من غزة على المستوطنات في الأيام الأخيرة.
وفي ذات اليوم قررت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعطيل الدراسة في المدارس الحدودية شرق القطاع لحماية تلاميذها من القصف الإسرائيلي.
وأسفر تصعيد متبادل يشهده قطاع غزة وجنوب إسرائيل، منذ السبت الماضي، بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، عن مقتل 6 فلسطينيين وجرح العشرات معظمهم من المدنيين في سلسلة غارات شنّتها الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة في ذلك اليوم.
كما أصيب 7 مستوطنين جراء عشرات الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل؛ ردًا على الهجمات الإسرائيلية على غزة.